إيران تتوعّد بفتح جبهات جديدة في حال تعرضها لهجوم

صعّد الجيش الإيراني من لهجته تجاه التهديدات المحتملة، بعدما أكد المتحدث باسمه، العميد محمد أكرمي نيا، اليوم الثلاثاء، أن القوات الإيرانية “ستفتح جبهات جديدة إذا تعرضت لهجوم”، مشددًا على أن بلاده “ليست قابلة للحصار أو الهزيمة”.
وتأتي التصريحات الإيرانية في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والدولية، وسط مخاوف من اتساع رقعة المواجهات العسكرية في المنطقة، خاصة مع استمرار الأزمات الأمنية والسياسية التي تشهدها عدة دول في الشرق الأوسط.
وقال أكرمي نيا إن الجيش الإيراني “يمتلك الجاهزية الكاملة للتعامل مع أي تهديد”، معتبرًا أن بلاده قادرة على الرد “في أكثر من اتجاه” إذا ما تعرضت لأي اعتداء عسكري.
وتعكس هذه التصريحات تمسك طهران بخطاب الردع العسكري، في وقت تتواصل فيه التحذيرات الدولية من مخاطر الانزلاق نحو مواجهة أوسع قد تؤثر على أمن واستقرار المنطقة.
ويرى مراقبون أن التصعيد الكلامي المتبادل بين إيران وخصومها يعكس مرحلة حساسة تشهدها المنطقة، خاصة مع تزايد التحركات العسكرية والتوترات السياسية خلال الفترة الأخيرة.
أحدث أقدم