احتقان واحتجاجات في عدة مناطق بسبب الإنقطاع المتكرر للمياه - 24 ساعة تونس
احتقان واحتجاجات في عدة مناطق بسبب الإنقطاع المتكرر للمياه

احتقان واحتجاجات في عدة مناطق بسبب الإنقطاع المتكرر للمياه

تشهد عدة مناطق من البلاد حالة احتقان بين المواطنين على خلفية الانقطاع المتكرر للمياه خاصة بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك في ظل ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة.
حيث قام عدد من أهالي معتمدية نفزة التابعة لولاية باجة أمس السبت بغلق الطريق بسبب تواصل انقطاع المياه عنهم مما تسبب في تكدس السيارات وعدم تمكنهم من المرور ولا العودة.


وحمّل معتمد نفزة زهاني, المنصوري, الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه "الصوناد" مسؤولية ما يحدث.
وقال المعتمد إنه على الشركة نشر بيان للعموم توضح فيه المسألة وإيجاد حل للمواطنين الذين يعانون منذ فترة من انقطاع مياه الشرب بسبب نقص في الضخ.
أما منطقة المرناقيّة من ولاية منوبة فيعيش متساكنوها منذ شهرين أزمة على مستوى جودة المياه الصالحة للشّرب أدّت إلى ارتفاع نسبة ملوحة الماء من 0.4 إلى 1.2 ما جعله أقرب لماء البحر وفق ما أفاد به عضو اللجنة التنسيقيّة بالمرناقيّة جوهر الزبيدي. مشكلة ملوحة المياه كانت سببا في إرباك المسار العادي لحياة متساكني هذه المنطقة الفلاحيّة ممّا أثار احتجاج المتساكنين وممثّلي السلطة المحليّة الّذين حمّلوا مسؤوليّة ما آل إليه الوضع إلى الشّركة التونسيّة لاستغلال وتوزيع المياه الّتي غيّرت منبع المياه إلى منطقة غدير القلّة المعروفة بملوحة مياهها، دون إشعار مُسبق.

كما اشتكى عدد من متساكني مدينة الجديدة التابعة لولاية منوبة من تواصل انقطاع المياه منذ يوم الجمعة، على غرار عدة مناطق من الضاحية الجنوبية كالزهراء و بومهل و رادس و رادس الشاطئ التابعة لولاية بن عروس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاهير ونجوم

أحدث الاخبار التقنية

الأكثر مشاهدة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *