فيلم لشركة آبل بطله توم هانكس يحقق نجاحا باهرا - 24 ساعة تونس
فيلم لشركة آبل بطله توم هانكس يحقق نجاحا باهرا

فيلم لشركة آبل بطله توم هانكس يحقق نجاحا باهرا

انتجت شركة آبل مؤخرا فيلم Greyhound، لأسطورة قبطان في البحرية الامريكية قاد لاول مرة أسطولا بحريا هجينا بين سفن حربية وسفن تجارية، وتأمينها في المحيط الاطلسي لتصل سالمة الى الحلفاء، وحقق الفيلم نجاحا باهرا رغم ضعف ميزانيته. 

تتحدث القصة عن القائد البحري إرنست كراوز، والذي حصل على رتبة قائد منذ فترة قريبة جدًا. لكن وبينما هو يحتفل بذلك مع مديرته (وكذلك حبيبته) السيدة إيفيلين، يُدرك أنها جعلته بالفعل قائدًا لأسطول هجين مهمته هي إيصال مجموعة بضائع وسلع هامة إلى قوّات الحلفاء أثناء الحرب العالمية الثانية. والأسطول الهجين هو مزيج بين السفن الحربية وسفن نقل البضائع.

إرنست هو قائد سفينة (غراي هاوند) الأشهر من نار على علم في البحرية الأمريكية، ومهمته هي قيادة مجموعة سفن حربية أخرى، بهدف حماية سفن البضائع، إلى أن تستلمها القوّات البريطانية على الناحية الأخرى من المحيط، لتُكمل الرحلة إلى وجهتها الأخيرة. هذه هي المهمة الأولى له في منصب قائد أسطول، ولذلك نجد القلق يساوره من حين لآخر أثناء تصاعد الأحداث.

لكن هذه حرب، والحروب لا تخلو من المخاطر. فالعقبة الكُبرى في المهمة هي المرور بالأسطول بسلام عبر منطقة (البؤرة السوداء) في المحيط الأطلسي، والتي هي بقعة مائية لا تسمح بوجود غطاء جوي يحمي الأسطول من الأعلى. فبالتالي إذا فشل القائد في حماية أسطوله بقدراته على المناورة والقتال، سوف يكون صيدًا سهلًا للغواصات الألمانية التي تتربص به أسفل المياه.

والجدير بالذكر أن السيناريو من كتابة توم هانكس نفسه، وهو لقصة حقيقية، عن قائد في البحرية الامريكية تمكن من عبور الاطلسي وتدمير 4 غواصات نازية في اول مهمة له كقائد للاسطول.



جهات

مشاهير ونجوم

العالم

الأكثر مشاهدة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *