سعيد يخط رسالة التكليف بأرقى أنواع الخطوط العربية ! - 24 ساعة تونس
  سعيد يخط رسالة التكليف بأرقى أنواع الخطوط العربية !

سعيد يخط رسالة التكليف بأرقى أنواع الخطوط العربية !

حظيت رسالة التكليف التي كتبها رئيس الجمهورية بخط يديه ،مساء اليوم ، بإعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، لما حملته من لمسة راقية للغة العربية وجمال خطوطها ، وقد بدا خط الرئيس على غاية من الروعة.

وقد نشرت رئاسة الجمهورية رسالة التكليف التي لاقت إعجابًا كبيرًا من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، ونالت استحسان الجميع ، وخاصة  اِستعمال التاريخ الهجري الذي اعتمده سعيد في أول وثيقة رسمية تصدر عن قصر قرطاج.

 
وأفاد بعض خبراء خطوط اللغة العربية ان الخط الذي اعتمده سعيد هو الخط المغربي أحد أرقى أنواع الخطوط الأبجدية العربية، وتأثر بالخط الكوفي، وينتشر استخدامه في بلاد المغرب العربي، إذ إن موطنه عموم بلاد المغرب من ليبيا إلى تونس إلى الجزائر إلى المغرب إلى موريتانيا وحتى جنوب الصحراء، كما استخدم سابقا في الأندلس. ويعتبر بعض المستشرقين الخط المغربي تطورا طبيعيا لفن الكتابة العباسي.

وتمتاز الكتابة المغربية عن الكتابة العربية الأخرى بطريقة رديفة في نقط الإعجام، وصور الحركات الاعرابية، ومن الخطوط المغربية (المبسوط) فهو خط ليّن امتاز بالوضوح ولعب دور النسخ والتحرير، لانضباط ارتفاعاته وامتداداته وانحداراته وتعريقاته، وقد نال حظه من التطوير والتحسين والتقعيد.

ويزخر المبسوط ببدائل جمالية مفردة ومركبة، فالكاسات الممدودة من ميزاته الهامة. ويوجد مستويين للتعبير عن الحرف، مستوى الكتابة اليدوية المليء بالصور، ومستوى الخط الفني المقعد المنضبط.

يشار الى انه سبق تكليف رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد برسالة باهتة مرقونة بالحاسوب.


 

جهات

مشاهير ونجوم

العالم

الأكثر مشاهدة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *