المشيشي : الاسبوع المقبل فض جميع الاشكاليات العالقة في ملفي الفسفاط والبترول - 24 ساعة تونس
المشيشي : الاسبوع المقبل فض جميع الاشكاليات العالقة في ملفي الفسفاط والبترول

المشيشي : الاسبوع المقبل فض جميع الاشكاليات العالقة في ملفي الفسفاط والبترول

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي، اليوم السبت، أن الحكومة ستنطلق في غضون الأسبوع المقبل في عقد جلسات مع كافة المتدخلين في ملفي الفسفاط والكامور بهدف إيجاد الحلول الملائمة.


واعتبر، في تصريح إعلامي عقب انطلاق أشغال ندوة الولاة اليوم السبت، أنه "لم يعد من المسموح استمرار توقف الإنتاج في الفسفاط بالحوض المنجمي والمحروقات بتطاوين وما يخلفه ذلك من أزمة كبيرة على مستوى موارد الدولة" مؤكدا انكباب الحكومة على فض جميع الإشكاليات والعمل على ايجاد الحلول للتحركات الاحتجاجية حتى يعود جميع المواطنين للعمل.

وكانت وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي قد اعلنت في جويلية الفارط عن تعطل انتاج الفسفاط بصفة شبه كاملة كما تعطل الوسق بصفة كاملة عن طريق القطارات وشبه كاملة عن طريق الشاحنات نتيجة اعتصامات طالبي الشغل.

كما قام عدد من المحتجين بجهة الكامور بولاية تطاوين بغلق مضخة المحروقات منذ جويلية الفارط وتوقف الإنتاج احتجاجا على عدم تفعيل اتفاقية تم امضاؤها بين حكومة يوسف الشاهد وممثلي منطقة الكامور في جوان 2017.

وأشار رئيس الحكومة إلى أنه دعا الولاة، بمناسبة هذه الندوة، إلى تفعيل مقتضيات القانون عدد 38 لسنة 2020، المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي (الانتداب في القطاع العمومي لمن تجاوزت بطالتهم 10 سنوات) موضحا أن دورهم كبير في إعداد قاعدة بيانات تتضمن المعنيين بهذا القانون في منصة تم إحداثها للغرض.

كما حمل المشيشي الولاة المسؤولية في اتخاذ القرارات اللازمة والتحرك في مجالات اختصاصهم وعدم انتظارالسلطة المركزية لاسيما فيما يتعلق بالعودة المدرسية والجامعية ومجابهة تفشي فيروس "كورونا" وانطلاق الموسم الفلاحي مبرزا أهمية دورهم في تفعيل برنامج الحكومة والإحاطة بمشاغل المواطنين على مستوى الجهات.

وكان رئيس الحكومة قد تطرق في كلمته التي ألقاها في مفتتح أشغال ندوة الولاة، وهي أول ندوة بعد تشكيل الحكومة ،الى ملفات العودة المدرسية والجامعية وانطلاق الموسم الفلاحي فضلا الى تناول الوضع الصحي بالبلاد من تطورات في علاقة بمجابهة تفشي فيروس كورونا.

جهات

مشاهير ونجوم

العالم

الأكثر مشاهدة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *